( أوبك+) تخطط لعقد اجتماعين منتصف الشهر الجاري

اقال مصدران من “أوبك+” في تصريح لـ”رويترز” يوم الأربعاء، إن المجموعة تخطط لعقد اجتماعين للجنتها الفنية المشتركة ولجنة المراقبة الوزارية المشتركة في منتصف حزيران الحالي.
وصرح أحد المصدرين بأنه عقب صدور أرقام انتاج النفط من المصادر الثانوية، فإن اجتماع اللجنة الفنية المشتركة سيعقد وبعده بيوم سيعقد اجتماع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة.
وما زالت مجموعة “أوبك+” التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاءها بقيادة روسيا، تناقش موعدا لاجتماعها الوزاري الذي سيعقد عبر الفيديو.
إلى ذلك، كشف مصدران في مجموعة “أوبك+”، عن أن روسيا والسعودية، اللتين تقودان دول المجموعة، اتفقتا بشكل مبدئي على تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية (9.7 مليون برميل يوميا) لمدة شهر آخر.
وأضاف أحد المصدرين، أن “اجتماع “أوبك+” في 4 حزيران الجاري مشروط بأن تعوض الدول التي لم تلتزم بالكامل في مايو امتثالها في الأشهر المقبلة”.
وقبل ذلك أفاد مصدر آخر في “أوبك+” بأن دول المجموعة تناقش حاليا خيارين: “الأول تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى سبتمبر المقبل بشرط إعادة النظر فيها في اب المقبل، أما الخيار الثاني والذي تميل إليه أغلبية الدول المشاركة فهو تمديد التخفيضات حتى نهاية العام الجاري”.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *